الصحة والجمال

استخدام فنجان القهوة بهذه الطريقة يؤثر على دماغك !

يعتمد ملايين الأشخاص على قهوة الكافيين كل يوم للبقاء في حالة يقظة وانتباه، فضلاً عن تحسين التركيز. ويعتبر قهوة الكافيين أحد المكونات النشطة في القهوة، وهو أكثر المواد ذات التأثير النفسي استهلاكاً في العالم. حيث يعمل قهوة الكافيين كمنشط للجهاز العصبي المركزي، وعندما يصل إلى عقلك يكون التأثير الأكثر وضوحاً هو اليقظة، وستشعر بمزيد من الاستيقاظ والانتباه وتصبح أقل تعباً. لذا فهو أحد المواد الفعالة الشائعة في أدوية التحكم في النعاس وعلاج الصداع والصداع النصفي. فوائد قهوة الكافيين الصحية وقد وجدت الدراسات أيضاً أن الأشخاص الذين يشربون القهوة بانتظام يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض الزهايمر والخرف، ويقل خطر الانتحار لديهم بنسبة 45 بالمئة. وتقتصر هذه الفوائد على الأشخاص الذين يشربون القهوة عالية الأوكتان وليس منزوعة الكافيين.

تأثير قهوة الكافيين على الدماغ كما أظهرت دراسة حديثة أن كميات قليلة من الكافيين قد تساعد الدماغ على إدراك الكلمات بمفهومها الإيجابي بشكل أسرع وأكثر دقة. وأظهر الباحثون أن هذا الأثر لا يمتد إلى إدراك الكلمات السلبية أو المتعادلة.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

تأثير الكافيين على النشاط العصبي المركزي ووظائف الدماغ

دراسات سابقة تكشف تأثير الكافيين على النشاط العصبي المركزي أظهرت دراسات سابقة أن الكافيين يحسن من نشاط الجهاز العصبي المركزي ويعزز وظائف الدماغ خلال المهمات البسيطة. ولذلك، قام الباحثون في هذه الدراسة بفحص الرابط بين تناول الكافيين والانحيازات العاطفية.

تأثير تناول الكافيين على الانحيازات العاطفية أظهرت الدراسة أن تناول 2-3 أكواب قهوة قبل 30 دقيقة من إجراء المهمات يمكن أن يعزز إدراك الدماغ للكلمات الإيجابية. هذا يعني أن الكافيين يمكن أن يؤثر على العواطف والانفعالات المرتبطة بأشياء معينة.

تفسير النتائج اقترح الباحثون أن أثر الكافيين على المناطق في الدماغ المسؤولة عن اللغة قد يفسر هذه النتائج. وبالتالي، يمكن أن يكون تناول الكافيين طريقة لتعزيز الانحياز الإيجابي والمشاعر الجيدة.

 

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام