عرب برس

التوافق على أبرز شخصية سياسية لشغل حقيبة الخارجية اليمنية .. الإسم

اجرى رئيس مجلس القيادة الرئاسي مع قيـادات الأحـزاب السيـاسيـة نقاشات واسعه ولقـاءه برئيـس مجلس النـواب ، يواصل رئيس مجلس الوزراء اليمني الجديد الدكتور أحمد عوض بن مبارك وتيـرة مشــاورات المكثفـة لاختيار أعضاء التشكيلة الحكومية الجديدة. فكل القوى المكونات السياسية وافقت سابقاً  على تسمية عبدالملك المخلافي وزيرا للخارجية قبل تسمية الدكتور بن مبارك لكنها قابلها بالرفض حسب مصادر سياسية , وتم التوافق عليه مجدداً كونه الأبرز وكانت الخارجية قد حققت نجاحاً باهراً في عهده و حلق عالياً بالملف السياسي للشرعية , وحسب مصادر ان جميع القوى تحاول اقناعه لكنه قد يرفض مجدداً ..  وقالت مصادر خاصة انه “كـان من الخيـارات التي تم التوافق عليها بالنسبة للحكومة حق الأحزاب السياسية في إبقاء من يمثلهم أو الرفع باقتراحات أسماء بدلائهم .

فيما يطرح البعض في الحكومة على ان معيار الاختيار لعضوية الحكومة يجب ان يستند الى اعتبارات أبرزها توازن التمثيل بين محافظات الشمال والجنوب وأهمية معايير التخصص والكفاءة والخبرة التراكمية.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

وبشأن منصب وزير الخارجية، فقد اظهرت التباينات في الآراء خاصة بعد تعــذر ترشيح السفير محسن شائع الزنداني وزيراً للخارجية، ويتم تداول مجموعـة من الأسماء حيث ويعمل كل طـرف بالضغـط باتجاه فـرض مرشحـه .

وذكرت المصادر أن كثير من الأسماء طرحت على طاولة النقاش ولا تزال محل نقش ومنها: عبدالملك عبدالجليل المخلافي، جلال إبـراهيم فقيرة، أمير سالم العيدروس، منصور علي بجاش، راجح حسين بادي، عـادل محمد باحميد، محمــد عبدالله الغيثـي، يزن عبدالكريم الارياني.

وقالت ذات المصادر إن النقاشات لا تزال بين شد وجذب حتى اللحظة لم يتم التوافق النهائي على أي من الأسماء..

ومن المتوقع أن دخول اسماء جديدة في التشكيلة الحكومية المرتقبة بكوادر جديدة يدفع بها الى واجهة العمل الحكومي.  

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام