منوعات برس

مشاهير عالمية من أصول عربية.. أريانا غراندي من ضمنهم !

العديد من النجوم في العالم، والذين يعتبرون من نخبة الصف الأول في عالم المشاهير هم في الأساس من أصول عربية. وربما تلك الأصول هي التي ميزتهم وجعلتهم يجسدون تنوعاً ثقافياً وفنياً، حتى أعطتهم جمالاً مميزاً، مما ساهم في إثراء المشهد الفني العالمي بشكل عام. دعونا نلقي نظرة عن كثب على بعض هؤلاء المشاهير الذين يفتخرون بأصولهم العربية ويضعون بصماتهم الفنية على مستوى عالمي.

أريانا غراندي

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

أريانا غراندي (Ariana Grande) هي مغنية، كاتبة أغانٍ، إضافة لكونها أيضاً ممثلة أمريكية، وُلدت في 26 يونيو 1993 في بوكسبرغ، فلوريدا. غراندي أصبحت واحدة من أشهر الوجوه في صناعة الموسيقى العالمية وحققت نجاحاً كبيراً في وقت قصير. وهي تتمتع بأصول يونانية عربية، وهو الخبر الذي فاجأ الجميع وفاجأها شخصياً، حيث شاركت تغريدة على حسابها الشخصي تويتر في 2014 قائلة : "اكتشفت للتو أن أجدادي يونانيون وجزء من شمال إفريقيا. اعتقدت أنني إيطالية. من أنا؟" وليست معروفة الأصول بالتحديد، ولكن تتمحور الأصول حول (الجزائر وتونس والمغرب). بدأت أريانا غراندي مسيرتها في عالم التمثيل، حيث شاركت في مسلسل "Victorious" على قناة Nickelodeon في بداية العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين. ومن ثم، شاركت في المسلسل الناجح "Sam & Cat". وانتقلت غراندي إلى مجال الموسيقى، وأصدرت ألبومها الأول "Yours Truly" في عام 2013، الذي حقق نجاحاً كبيراً. لكن الانتقال الحقيقي إلى الشهرة العالمية جاء مع ألبومها الثاني "My Everything" (2014)، الذي ضم العديد من الأغاني الناجحة.

فينس فون

فينس فون (Vince Vaughn) هو ممثل وكاتب ومنتج أمريكي، وُلد في 28 مارس 1970 في مينوت إلينوي، وهو من أصول إيطالية من جهة الوالد ولبناني من جهة الوالدة. اشتهر فينس فون بتقديمه لأدوار كوميدية ودرامية في صناعة الترفيه الأمريكية. إليكم لمحة عن مسيرته الفنية: بدأ فينس فون مسيرته في عالم التمثيل في أوائل التسعينيات، حيث شارك في عدة أعمال تلفزيونية وأفلام صغيرة. حقق التألق الكبير في عام 1996 بفيلم "Swingers"، الذي كتبه صديقه المقرب جون فافرو. بعد ذلك، شارك في عدة أفلام ناجحة مثل "The Lost World: Jurassic Park "(1997) و"Return to Paradise "(1998). واشتهر فينس فون بأدواره في الأفلام الكوميدية، منها "Wedding Crashers "(2005) وAnchorman: The Legend of Ron Burgundy (2004)، والتي نالت إعجاب الجماهير و قدم أيضاً أدواراً في أفلام درامية مثل "Into the Wild "(2007) و"Hacksaw Ridge "(2016)، حيث استعرض موهبته في التمثيل الجاد.

زوي سالدانا

زوي سالدانا هي راقصة وممثلة من أصول لبنانية، ولدت في 19 يونيو 1978 في باسايك، نيوجيرسي، الولايات المتحدة. بدأت سالدانا مسيرتها الفنية كراقصة في سن مبكرة، ثم انتقلت إلى التمثيل، ومعروفة بأفلامها ذات أعلى إيرادات مثل Avatar, Avengers: Infinity War إضافة إلى Avengers: Endgame. في عام 2019، كانت ثاني أعلى ممثلة في الأفلام من حيث الإيرادات في كل العصور. تعود أصول سالدانا اللبنانية لجهة والدها. وتفتخر سالدانا بأصولها اللبنانية، حيث لديها وشم عربي يقال إنه يقول: "أريد أن أسألها".

ميكا

ميكا مغنٍ بريطاني معروف بأغانيه الناجحة مثل "Grace Kelly" وُلد باسم مايكل هولبروك بين الفيليبو (Michael Holbrook Penniman Jr.) في 18 أغسطس 1983، هو من أصل لبناني من جهة والدته. انطلقت مسيرة ميكا في صناعة الموسيقى في المملكة المتحدة، وهو يلهم كل مغنٍ عربي بأصوله في الشرق الأوسط بأنه يمكن لأي شخص تحقيق النجاح، بالإضافة إلى مسيرته الموسيقية، شارك ميكا في عدة برامج تلفزيونية، وظهر في مجموعة من الأفلام والمسلسلات.

شاكيرا

اسمها بالكامل شاكيرا إيزابيل مبارك. هي مغنية وكاتبة أغانٍ وراقصة كولومبية، وُلدت ونشأت في بارانكويلا من أصول لبنانية (نسبة لوالدها الذي وُلد في نيويورك من أصل لبناني). تُلقَّب بملكة الموسيقى اللاتينية، ظهر في أدائها مدى تأثُّرها بثقافة أمريكا اللاتينية والعربية والروك آند رول في رقصاتها. وفي الفترة من 2012 إلى 2015، تم إدراجها ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم، من قِبل مجلة فوربس.. على مدار مسيرتها المهنية، فازت بالعديد من جوائز: MTV Video Music، غرامي، غرامي لاتينية، وجوائز بيلبورد للموسيقى.

  جيجي حديد

جيلينا نورا حديد، المعروفة باسم جيجي حديد، وُلدت ونشأت في لوس أنجلوس، وهي من أصل فلسطيني من طرف والدها محمد أنور حديد.. في نوفمبر 2014، دخلت لأول مرة في قائمة أعلى 50 عارضة في ترتيب Models.com. في عام 2016، فازت بلقب أفضل عارضة أزياء عالمية لهذا العام، من قِبل مجلس الأزياء البريطاني، في حفل توزيع جوائز الموضة البريطانية.

بيلا حديد

إيزابيلا خير حديد، المعروفة باسم بيلا حديد، هي شقيقة الموديل جيجي حديد. هي عارضة أزياء أمريكية من أصل فلسطيني لوالدها محمد أنور حديد، تُعتبر من أشهر العارضات في الولايات المتحدة والعالم. وقَّعت مع آي إم جي مودلز في عام 2014. في ديسمبر 2016، فازت بتصويت «عارضة العام» في توزيع جوائز Models.com لأفضل عارضة لعام 2016.

سلمى حايك

سلمى حايك، هي ممثلة مكسيكية أمريكية، وُلدت في 2 سبتمبر عام 1966 في المكسيك، وهي ابنة رجل أعمال مكسيكي من أصل لبناني سامي الحايك، وأم مكسيكية من أصل إسباني ديانا خيمينيز. انتقلت إلى الولايات المتحدة في عام 1991، وهي بالفعل ممثلة مشهورة في المكسيك، وقد اشتهرت في هوليوود. حصلت على ترشيح لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم Frida. متزوجة من الملياردير الفرنسي والرئيس التنفيذي لشركة Kering فرانسوا هنري بينولت.

رامي مالك رامي سعيد مالك، هو ممثل ومنتج تليفزيوني أمريكي من أصل مصري، وُلد في لوس أنجلوس، في 12 مايو 1981. بدأ حياته الفنية في عام 2004، وشارك في العديد من الأفلام والمسلسلات. حاز على عدة جوائز، من بينها: جائزة الأوسكار لأفضل ممثل، جائزة غولدن غلوب لأفضل ممثل في فيلم دراما، جائزة البافتا لأفضل ممثل، وجائزتا إيمي وجوائز أخرى.

طوني شلهوب

طوني شلهوب، هو ممثل أمريكي من أصل لبناني، من مواليد 9 أكتوبر 1953 في غرين باي، ويسكنسن بالولايات المتحدة. اشتهر بدور أدريان مونك في مسلسل Monk الذي ضمن له جائزة إيمي ثلاث مرات، كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي أعوام 2003، 2005، 2006. وفاز بجائزة الغولدن غلوب عام 2003 لأفضل ممثل في مسلسل كوميدي، وجائزة نقابة ممثلي الشاشة مرتين، كأفضل ممثل في مسلسل كوميدي عامي 2004، 2005.

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام