منوعات برس

أفلام سعودية كوميدية أحبها الجمهور .. هذه أبرزها؟

شهدت السينما السعودية خلال السنوات الأخيرة تطورًا كبيرًا من حيث إنتاج الأفلام ونوعيتها المقدمة، وبدأت السينما السعودية بالانتشار ليحرص على مشاهدتها الجمهور بكافة أرجاء الوطن العربي، وحرصت السينما السعودية على تقديم كافة الأنواع الدرامية ما بين التراجيدي والغموض والأكشن والاجتماعي والكوميدي. أبرز الأفلام السعودية الكوميدية منذ مطلع الألفية وقد لاقت الأفلام الكوميدية السعودية نجاحًا كبيرًا بالوطن العربي، ونستعرض لكم أبرز الأفلام الكوميدية السعودية التي تم تقديمها منذ مطلع الألفية وحتى الأن، ولاقت نجاحًا وإنتشارَا كبيرًا.

عام 2006 تم عرض الفيلم الكوميدي السعودي "كيف الحال" والذي دارت أحداثه في إطار كوميدي إجتماعي، وشارك في بطولته هشام الهويش، فاطمة الحوسني، مشعل المطيري، علي السبع، ميس حمدان، خالد سامي وجاء الفيلم من تأليف محمد رضا وكتب السيناريو والحوار بلال فضل و من إخراج إيزادور مسلم.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

مناحي يعد فيلم "مناحي" من أبرز الأفلام الكوميدية السعودية وتم طرحه بدور العرض السينمائي عام 2008، ودارت احداث الفيلم حول شاب سعودي من أصول بدوية يبلغ الثلاثين من عمره أعزب ويعيش مع والدته العجوز ويقرر أن يخرج إلى المدينة ولكنه لم يتأقلم مع مفردات الحياة المدنية الحديثه لذلك يبدو ساذجًا في بعض الأحيان وتستمر أحداث الفيلم بالعديد من المواقف الكوميدية. شارك في بطولة الفيلم مجموعة من الفنانين من ضمنهم فايز المالكي، منى واصف، عبد الإمام عبد الله، خالد منقاح، ريماس منصور وجاء الفيلم من تأليف مازن طه وإخراج أيمن مكرم.

بركة يقابل بركة عام 2016 تم عرض الفيلم الكوميدي السعودي "بركة يقابل بركة" والذي درات أحداثه في إطار من الرومانسية والكوميديا وشارك في بطولة الفيلم كل من فاطمة البنوي، هشام فقيه، ريم الحبيب، خيرية نظمي وجاء الفيلم من تأليف وإخراج محمود صباغ. شمس المعارف تم عرض فيلم "شمس المعارف" عام 2020 ويعد من أبرز الأفلام السعودية الكوميدية وتدور أحداثه حول شاب يدرس في المرحلة الثانوية ويسعى وراء حلمه في صناعة الأفلام، مما يجعله يخوض مغامرة خلال أحداث الفيلم للوصول إلى هدفه. جاء فيلم "شمس المعارف" من تأليف وإخراج فارس قدس وشارك في بطولته صهيب قدس، براء عالم، إسماعيل الحسن، أحمد الصدام، نادية ملائكة و نواف الشبيلي. مسامير يعد فيلم "مسامير" من الأفلام السعودية الكوميدية المميزة والمختلفة حيث تم تقديمه من خلال سينما الرسوم المتحركة وهو مأخوذ عن مسلسل سعودي بنفس الإسم، ودارت أحداثه خلال إطار من الفانتازيا وجاء من تأليف وإخراج مالك نجر، وشارك في بطولة الفيلم عبد العزيز الشهري، يوسف الدخيل، إبراهيم الخير الله وتم عرض الفيلم عام 2020.

الهامور يعد فيلم "الهامور" من أشهر الأفلام السعودية التي لاقت نجاحًا لدى الجمهور، ودارت أحداثه في إطار من الكوميديا حول حارس أمن ينجح في جمع ثروة ضخمة عن طريق النصب ويقنعع البعض باستثمار أموالهم معه بعد أن وعدهم بالحصول على ربح سريع، ولكن سرعان ما تنقلب أحداث الفيلم. وجاء الفيلم من بطولة فهد القحطاني، خالد يسلم، إسماعيل الحسن، فاطمة البنوي، خيرية أبو لبن ومن تأليف هاني كعدور وإخراج عبد الإله القرشي.

راس براس يعد "راس براس" من أبرز الأفلام السعودية الكوميدية التي تم عرضها خلال الفترة الأخيرة حيث تم عرضه في 2023 ولاقًا نجاحًا واستقبالًا كبيرًا من الجمهور بكافة أنحاء الوطن العربي، ودارت أحداث الفيلم في قالب من الكوميديا حول سائق يُدعى "درويش" ينقل عن طريق الخطأ أكبر مجرم متقاعد من المطار ويتم مطاردته من قبل عصابة المجرم، ليبدأ بعدها ومعه "فياض" الرئيس التنفيذي الجديد لشركة التاكسي في مهمة تضليل العصابة وإيهامها بأن الرجل العجوز لا يزال على قيد الحياة، الأمر الذي يؤدي إلى سلسلة مغامرات كوميدية.

وشارك ببطولة فيلم "راس براس" كل من عبد العزيز الشهري، محمد القس، عادل رضوان، أيدا القصي، خالد عبد العزيز والفيلم من تأليف عبد العزيز المزيني وإخراج مالك نجر. سطار حقق الفيلم السعودي العائلي الكوميدي «سطار: عودة المخمس الأسطوري" أعلى مبيعات في تاريخ الأفلام السعودية بعدد تذاكر وصل إلى 903 ألف تذكرة. الفيلم من بطولة إبراهيم الحجاج بدور سعد عاشق المصارعة الذي سيحقق حلمه بأن يصبح المصارع سطار، وعبد العزيز الشهري بدور علي هوغن مدير أعمال المصارعين السعوديين. كما تشارك في البطولة النسائية شهد القفاري بدور فلوة خطيبة سطار، ويشاركهم أيضاً إبراهيم الخير الله بدور عبد الخالق مدرب مصارعة، وعبد الله أبو ربيعة لاعب كمال الأجسام، وعبد العزيز المبدل بدور جد سطار، ويحل زيد السويداء ضيفاً للشرف بدور عضو لجنة التحكيم، والفيلم من إخراج المخرج الكويتي عبد الله العراك، ومن إنتاج المنتج أحمد موسى والمنتج المنفذ إبراهيم الخير الله.

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام