منوعات برس

وفاة شاعر عربي كبير صاحب أشهر أغنيات شادية وعبد الحليم حافظ

توفى صباح اليوم الأربعاء 7 فبراير الشاعر الكبير والفنان التشكيلي مجدي نجيب، متأثرا بمضاعفات انسداد كامل في شرايين القلب، ألزمه المستشفى طوال الفترة الماضية، وخضع لجراحة لمحاولة "تسليك" الشرايين، وسط مناشدات من محبيه بضرورة نقله إلى مستشفى آخر بعد تدهور حالته الصحية.

جمعية المؤلفين والملحنين أعلنت خبر الوفاة رسميا وأعلنت جمعية المؤلفين والملحنين خبر الوفاة رسميا عبر بيان قصير قالت فيه: ببالغ الحزن والاسى تنعي جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الشاعر الكبير الاستاذ مجدي نجيب ويتقدم مجلس الادارة والاعضاء والعاملين بخالص التعازي لاسرته واصدقاءه ومحبيه.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

الشاعرة مي منصور، أعلنت رسميا وفاة الشاعر مجدي نجيب، عبر حسابها الشخصي على الفيس بوك، ونعته بقولها: الشاعر الكبير والصحفي والفنان التشكيلي وعمي وأبويا وصديقي.. مجدي نجيب في ذمة الله ورحمته»”

وتابعت: “راح لبراح أكبر بكتير من الدنيا وصدق شبهه، مع السلامة يا حبيبي، مع السلامة يا ميجو”.

كما أعلن الفنان شريف إدريس رحيل الشاعر مجدى نجيب، وكتب عبر حسابه على الفيس بوك: وداعًا الشاعر الغنائي الكبير مجدي نجيب، شبابيك الدنيا كلها شبابيك والسهر والحكاية والحواديت كلها دايرة عليك والكلام كم كان عليك واللي كان خايف عليك انتهى من بين ايديك دي عنيك شبابيك والدنيا كلها شبابيك.

أبرز أعمال مجدي نجيب الشاعر مجدي نجيب من رواد شعر العامية المصري، والفن التشكيلي، إلى جانب كونه من كبار شعراء الأغنية المصرية، وغنى من كلماته نخبة من أهم المطربين والمطربات، ومنهم عبد الحليم حافظ، وشادية، وفايزة احمد، و شهرزاد، و هاني شاكر، وعماد عبد الحليم، ومحمد منير، ومن أبرز أعمال الراحل، أغنية كامل الأوصاف لعبد الحليم حافظ، والعيون الكواحل لفايزة أحمد، وقولوا لعين الشمس لشادية

وكتب مجدي نجيب عددا من الأغاني للكينج محمد منير أبرزها شبابيك، ممكن، ليلى، حواديت، من أول لمسة.

وتوفي ابن الشاعر مجدي نجيب، بعد إصابته بأزمة قلبية في مايو الماضي، وتسببت هذه الأزمة في تدهور حالته ودخوله في حالة حزن شديدة

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام