رياضة برس

المنتخب الأردني يتأهل إلى نهائي كأس آسيا بالفوز على كوريا الجنوبية للمرة الأولى في تاريخه

حقق المنتخب الأردني الأول لكرة القدم إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا 2023 بالفوز على كوريا الجنوبية 2-0 في المباراة التي جمعتهما على استاد أحمد بن علي، ضمن الدور نصف النهائي.

وجاء الهدف الأردني الأول عبر اللاعب يزن النعيمات في الدقيقة 53، بينما سجل الثاني موسى التعمري "66".

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

وسيواجه المنتخب الأردني الفائز من مباراة نصف النهائي الثاني التي تجمع منتخب قطر بنظيره الإيراني.

يذكر أن المنتخب الكوري الجنوبي كان من أقوى المرشحين لنيل اللقب الآسيوي، لكن المنتخب الأردني عطَّل جميع مراكز القوة لديه، وألحق به هزيمةً تاريخيةً.

أول مرة في تاريخ الأردن تأهل المنتخب الأردني لهذا الدور لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب طاجيكستان في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي، حيث يطمح منتخب "النشامى" بالفوز الوصول للمباراة النهائية المقررة على ملعب لوسيل في العاشر من الشهر الحالي.

مواجهات سابقة وتعد هذه المواجهة السابعة التي تجمع المنتخبين، حيث سبق وتواجها معاً فى 6 مباريات سابقة ما بين رسمية وودية، منذ اللقاء الأول بينهما عام 2004 ببطولة أمم آسيا، وتمكن منتخب كوريا الجنوبية من تحقيق الفوز في 3 لقاءات، وحضر التعادل في ثلاثة لقاءات، ولم يتلق المنتخب الكوري أي هزيمة من منتخب الأردن. وبالعودة إلى تاريخ مواجهات المنتخبين معاً ببطولة أمم آسيا، نجد أن هذا هو اللقاء الثالث بين الأردن وكوريا الجنوبية في كأس آسيا، إذ انتهت المواجهتان السابقتان بينهما بالتعادل، بما في ذلك التعادل 2-2 في دور المجموعات من هذه البطولة القارية المقامة في قطر حتى السبت المقبل. وعادت كوريا الجنوبية بالنتيجة في 4 من مبارياتها الخمس التي خاضتها في البطولة القارية حتى الآن. أما الأردن، فقد فاز بـ3 مباريات في نسخة واحدة من كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه، وسجل الفريق أيضا 10 أهداف في نسخة واحدة من البطولة للمرة الأولى، أي أكثر بهدف واحد، مما سجله في النسختين السابقتين مجتمعتين.

مواجهة نفس المنافس وهذه النسخة الرابعة من كأس آسيا التي واجهت فيها كوريا الجنوبية نفس المنافس مرتين في نسخة واحدة من البطولة. وكانت المرة الأخيرة التي بلغت فيها كوريا الجنوبية المباراة النهائية في نسخة استراليا وخسرت امام الدولة المضيفة 1-2 بعد التمديد في مباراة شارك فيها سون وسجل هدف منتخب بلاده في الوقت البدل الضائع. يذكر أن التصنيف الأخير للفيفا وضع المنتخب الكوري الجنوبي في المركز 23 دوليّاً والثالث آسيويّاً، فيما يحتل منتخب الأردن في المركز 87 عالمياً و13 على الصعيد القاري.

آخر المنتخبات العربية والمنتخب الأردني آخر المنتخبات العربية المشاركة في البطولة إلى جانب منتخب قطر، الذي يواجه المنتخب الإيراني يوم غد الأربعاء في نصف النهائي.

   

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام