عرب برس

5 مستشفيات في السعودية تم تصنيفها ضمن الأفضل في الشرق الأوسط وأفريقيا

أعلنت وزارة الصحة السعودية، تصنيف 5 مستشفيات ضمن الأفضل محلياً وإقليمياً في قائمة "Brand Finance" لأفضل 100 مستشفى حول العالم، ما يظهر الدعم المطلق لتحسين الرعاية الصحية في المملكة. وضم التصنيف 5 مستشفيات سعودية، ضمن أفضل 100 مستشفى على مستوى العالم، يتقدّمها مستشفى الملك فيصل التخصّصي ومركز الأبحاث، الذي احتل المرتبة 24 عالميًا، والمرتبة الأولى على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، وتلاه مدينة الملك سعود الطبية، ومستشفى الملك خالد الجامعي، والشؤون الصحية للحرس الوطني، ومدينة الملك فهد الطبية، تماشياً مع رؤية السعودية 2030، حيث تضع أهدافاً طموحة لتحسين جودة الرعاية الصحية وتعزيز التحول الرقمي والاستدامة البيئية في هذا المجال.

محافظ جدة يرعى ملتقى زيارة التقييم النهائي رعى الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم، ملتقى زيارة التقييم النهائي لفريق خبراء منظمة الصحة العالمية لمدينة جدة الصحية لعام 2024، بحضور أمين محافظة جدة الأستاذ صالح بن علي التركي، ووكيل وزارة الصحة السعودية للصحة العامة الدكتور هاني جوخدار، ورئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة الدكتورة هناء بنت عبدالله النعيم، وخبيرة منظمة الصحة العالمية في الشرق المتوسط الدكتورة سمر الفقي، وعددٍ من مسؤولي الجهات المشاركة، وذلك في مركز الملك فيصل للمؤتمرات، ويستمر برنامج الملتقى لمدة ثلاثة أيام. وفور وصوله تجوّل في المعرض المصاحب للملتقى حيث اشتمل على عددٍ من الأركان للجهات المشاركة. وفي الختام كرّم الأمير عدداً من الجهات المشاركة.  

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

برنامج مدينة جدة الصحية

يُذكر أن برنامج مدينة جدة الصحية يهدف إلى تحسين البيئة المحيطة وتعزيز صحة سكان المحافظة، وحصول مدينة جدة على شهادة الاعتماد الدولية المقدمة من منظمة الصحة العالمية لتكون إحدى المدن الصحية العالمية. وتم خلال رحلة البرنامج تنفيذ 171 فعالية، و41 مبادرة نوعية، و18 فرصة تطوعية استفاد منها سكان الأحياء.  

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام