منوعات برس

إطلاق خدمة توصيل أدوية السرطان للمرضى في هذه الدولة الخليجية !

كشفت الدكتورة نداء زيني، مديرة صيدلية الرعاية الأولية بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث السعودي، أن المستشفى التخصصي أطلق خدمة توصيل الأدوية الحيوية ومنها أدوية السرطان للمرضى إلى منازلهم في جميع مناطق السعودية. وفي مداخلة لها مع قناة "الإخبارية" السعودية، قالت الدكتورة زيني إنه بات الأن بمقدورنا شحن جميع الأدوية إلى منازل المرضى باستثناء الأدوية الخاضعة للرقابة، لافتة إلى أن تكلفه هذه الأدوية تتجاوز آلاف الريالات ما يحتم علينا توفير الظروف الملائمة لإيصال هذه الأدوية إلى المرضى دون أن تتأثر بأي عوامل خارجية.

نقل الأدوية ضمن ظروف ملائمة وتسعى الخدمة التي أطلقها "التخصصي" في فروعه الثلاثة الرياض وجدة والمدينة بالشراكة مع مؤسسة البريد السعودي "سبل"، إلى نقل 125 ألف شحنة سنوياً، ضمن ظروف ملائمة تتمثل في إتمام عملية النقل دون تعرض المستحضرات الدوائية للاهتزاز، وضمن درجة حرارة من 2-25 درجة مئوية وفقاً لمتطلبات كل دواء. وتهدف الخدمة لضمان استمرارية توفر الدواء للمرضى الذين يتعذر حضورهم للمستشفى، ما يسهم في تعزيز تجربة المريض، وتقليل الحاجة لزيارة المستشفى تفادياً للازدحام وأوقات الانتظار. واتخذ "التخصصي" بالشراكة مع "سبل" تدابير متعددة لضمان الظروف الملائمة للنقل، وهي تغليف الأدوية بمواد ضد الكسر، ونقلها في صناديق مبردة غير قابلة للاهتزاز مطابقة لشروط حفظ الأدوية، وتثبيتها في مركبة التوصيل، إضافة إلى توفير مستشعرات حرارية داخل الصناديق لمراقبة درجة الحرارة طيلة فترة التوصيل.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

الأدوية الحيوية يذكر أن الأدوية الحيوية هي أدوية معقَّدة مُشتقَّة من مصادر حيويَّة بشرية، أو حيوانية، أو كائنات دقيقة، أو خميرة، ثم تعدل باستخدام تقنيات الهندسة الوراثية لاستهداف مناطق معينة داخل الجسم، ‬حيث تمتاز بدقة أعلى من الأدوية الكيميائية التقليدية.‬

الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية ويُعدُّ مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث من بين الأبرز عالميّاً في تقديم الرعاية الصحية التخصصية، ورائداً في الابتكار، ومركزاً متقدماً في البحوث والتعليم الطبي، كما يسعى إلى تطوير التقنيات الطبية، والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية على مستوى العالم، وذلك بالشراكة مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق خدمة عالمية المستوى في المجالات السريرية والبحثية والتعليمية.  

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام