منوعات برس

27 مليون سائح قدموا للسعودية وأنفقوا هذه الأموال الضخمة خلال عام 2023

صرح وزير السياحة أحمد بن عقيل الخطيب أن القطاع السياحي في المملكة حقق هدف 100 مليون سائح في العام 2023م، 77 مليون من الداخل و27 مليون من الخارج وأنفقوا 100 مليار ريال.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة وزارية بعنوان "أهمية القطاع الخاص في تحقيق رؤية 2030"، ضمن أعمال النسخة الثانية من منتدى صندوق الاستثمارات العامة والقطاع الخاص، أن إستراتيجية ولي العهد الجديدة لـ2030م استهداف والوصول إلى 150 مليون سائح 80 مليون من الداخل و70 مليون من الخارج.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

وأوضح أن الدولة التزمت بتمويل برامج التدريب حيث تم تدريب أكثر من 100 ألف شاب وفتاة في العام، منهم 15 ألف تدربوا في أفضل المعاهد في العالم للدخول في القطاع السياحي، منوهاً بدور صندوق تنمية الموارد البشرية في تحسين مستوى الرواتب.

وأكد الخطيب استمرار رحلة تحسين البيئة التشريعية وتحفيز الاستثمار حيث تم إنشاء صندوق التنمية السياحي الذي مول أكثر من 50 مشروعاً بقيمة تصل إلى 35 مليار ريال، الأمر الذي يجعل الاستثمار في القطاع السياحي من الأكثر جاذبية والأسهل بين دول العالم.

يذكر أن وقعت وزارة السياحة مع بداية العام الحالي ممثلة في وكالة الوزارة لتمكين الوجهات السياحية مع شركة تجمع مطارات الثاني مذكرة تعاون، لتمكين الوجهات السياحية، عبر المطارات التابعة للشركة، وذلك على هامش ملتقى السياحة السعودي الثاني، الذي يقام خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 24 يناير الجاري، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ووقع المذكرة وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية المهندس محمود عبدالهادي، والرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني المهندس علي مسرحي.

ويأتي ذلك في إطار تحقيق أدوار وزارة السياحة التي تضمنتها الإستراتيجية العامة لتنمية السياحة الوطنية، من خلال تنظيم السياحة وتنميتها والعمل على تعزيز دورها، وتحقيق ذلك من خلال تنسيق الجهود مع شركة تجمع مطارات الثاني بما يدعم أهداف الجانبين.

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام