عرب برس

الجوازات السعودية تدشن 8 خدمات إلكترونية جديدة

دشنت المديرية العامة للجوازات، اليوم، (8) خدمات إلكترونية جديدة على منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية وذلك تحت رعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

الخدمات الإلكترونية الجديدة وهي: "أبشر" وبوابة مقيم، في مقر المديرية العامة للجوازات بالرياض، بحضور مدير عام الجوازات الفريق سليمان بن عبدالعزيز اليحيى و مدير مركز المعلومات الوطني الدكتور عصام بن عبدالله الوقيت، ونائب مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية المهندس ثامر بن محمد الحربي، والرئيس التنفيذي لشركة علم الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

تدشين الخدمات وشمل التدشين (4) خدمات في منصة أبشر، وهي الإبلاغ عن فقدان أو سرقة الجواز، والوثيقة الرقمية للزائرين، وتقرير مقيم، وتقرير زائر، و(4) خدمات في بوابة مقيم، وهي تعديل الاسم المترجم، والإبلاغ عن فقدان الإقامة، والاستعلام والتحقق من التأشيرات، والتنبيهات (إشعار صاحب العمل).

وأكد الفريق اليحيى أن هذه الخدمات تأتي ضمن الخطوات التطويرية للتعاملات الإلكترونية الهادفة إلى توفير الوقت والجهد واختصار الإجراءات والارتقاء بجودة خدمات "الجوازات"، وتوفير الحلول الذكية والتحول الرقمي للإسهام في رفع مستوى وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

من جهة أخرى استعرضت وزارة الداخلية خدمة "أبشر سفر" المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتستند إلى تقنيات حديثة للتحقق من السمات الحيوية والتحقق المكاني من خلال تطبيق نفاذ وبوابات آلية تفتح بناء على البيانات المسجلة في الخدمة، وذلك ضمن جناح الوزارة المشارك في "معرض الدفاع العالمي2024" الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية خلال الفترة من 4 - 8 فبراير بالرياض.

ويستفيد من الخدمة - اختياريًا - المسافرون الذين لديهم حساب مفعل في منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر"، ويمكن الوصول إليها من تطبيق "أبشر"، وتعمل على التحقق من أهلية السفر والمركبة عبر المنافذ البرية.

وتمثل خدمة "أبشر سفر" في وزارة الداخلية، تحولًا نوعيًا في المديرية العامة للجوازات نحو التحول الرقمي وجودة الحياة، وتسهيل وتسريع الإجراءات من خلال التطور التقني، واستثمار البيانات الرقمية بما يسهم في تقنين الحاجة للأختام الرسمية.  

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام