اقتصاد برس

البنوك السعودية تحذر مجدداً من هذا الأمر الخطير !

عادت البنوك السعودية إلى التأكيد على أهمية عدم التجاوب مع المكالمات الواردة من أرقام غريبة التي تطلب مشاركة البيانات البنكية، وذلك في إطار جهودها الحثيثة لتعزيز الوعي المصرفي وحماية عملائها من محاولات الاحتيال المالي.

نشرت البنوك السعودية فيديو توعوي على حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي ضمن حملة وطنية تحت عنوان "خلك حريص". في هذا الفيديو، قدّمت البنوك عدة نصائح وإرشادات مهمة للعملاء بهدف زيادة الوعي حول أهمية التروي وعدم الرد على المكالمات الغريبة التي تسعى للحصول على معلومات شخصية أو بنكية.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

التأكيد جاء أيضًا على عدم التجاوب مع طلبات التحديث المصرفي عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية، وضرورة عدم مشاركة معلومات حساسة مثل أرقام الحسابات وكلمات المرور. وفي إطار جهود اللجنة الإعلامية والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، تم التأكيد على أهمية التحقق من صحة أي طلب عبر الاتصال بالبنك مباشرة.

شددت الأمين العام للجنة على ضرورة عدم الرد على مكالمات مجهولة المصدر أو الرسائل الإلكترونية المشبوهة، وتجنب مشاركة أي معلومات حساسة. وأكدت أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود اللجنة لرفع الوعي حول حالات الاحتيال المالي عبر وسائل الاتصال الإلكتروني.

تشدد الحملة على أن مكالمات مجهولة المصدر تُعتبر بداية لعمليات الهندسة الاجتماعية، حيث يحاول المحتالون إقناع الأفراد بمشاركة معلوماتهم بطرق مقنعة. وتحث اللجنة العملاء على عدم التجاوب مع هذه المكالمات والتأكد من صحة الطلبات عن طريق الاتصال بالبنك.

تؤكد الأمين العام أن حملة "خلك حريص" تأتي ضمن جهود البنوك السعودية لتعزيز الوعي المصرفي وحماية العملاء، وتهدف إلى تمكين العملاء من اتخاذ قرارات مالية صائبة والحفاظ على سلامة معلوماتهم المالية والشخصية.

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام