دنيا برس

3 عناوين سياحية مثالية للسفر الفردي في الهند... تعرف عليها

يوفر السفر الفردي، الذي تزداد شعبيته بشكل ملحوظ، فرصة لاكتشاف الذات والتحرر من القيود التي تفرضها المجموعة، فهو يوفر إحساسًا بالاستقلالية وحرية الاختيار. وفي هذا الإطار، تعدّ الهند وجهة مناسبة للسفر الفردي حيث تنتظرك عناوين سياحية ومعالم جذابة لاستكشافها.

مدينة هامبي غنية بالآثار هامبي، مدينة الآثار، هي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يقع هذا المكان في أعماق التلال والوديان المظللة في ولاية كارناتاكا، ويعد متعة تاريخية للمسافرين. هامبي محاط بـ 500 من المعالم الأثرية القديمة والمعابد الجميلة وأسواق الشوارع المزدحمة والحصون ومبنى الخزانة وبقايا إمبراطورية فيجاياناجار الجذابة، مما يعد متعة للرحالة. هامبي هو متحف مفتوح يضم أكثر من 100 موقع لاستكشافه وهو الطريقة المفضلة لرؤية المدينة من منظور تاريخها. كانت هامبي عاصمة إمبراطورية فيجاياناجار حوالي عام 1500 بعد الميلاد، وبحسب بعض الروايات، كانت ثاني أكبر مدينة في العالم في ذلك الوقت. على مدى القرون التالية، فقدت أهميتها، والآن يمكنك استكشاف أنقاض الكثير من المعابد وغيرها من الهياكل المنتشرة على مساحة واسعة. التضاريس المحيطة بمدينة هامبي غامضة مثل الآثار نفسها - المدينة محاطة بالصخور ذات الأحجام المختلفة، ويمكنك الصعود إلى قمتها بجهد قليل للحصول على منظر مذهل للمدينة بأكملها والجغرافيا. تقع على ضفاف نهر تونغابهادرا. يمكنك العثور على بقايا القنوات القديمة والثكنات والإسطبلات العسكرية هنا. تم إعلان هامبي كموقع للتراث العالمي لليونسكو في عام 1986.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

فاركالا

فاركالا هي مدينة ساحلية تقع في الجزء الجنوبي من ولاية كيرالا وتشتهر بالجرف الشمالي الفريد الذي يبلغ ارتفاعه 15 مترًا. وتشتهر بثقافة الهيبيز، حيث تقدم الأكواخ الموجودة على المنحدر المأكولات البحرية الرائعة وتعزف الموسيقى العالمية. تشتهر فاركالا أيضًا بمعبد جاردانا سوامي، المعروف أيضًا باسم داكشين كاشي. تتمتع فاركالا ببعض من أفضل الشواطئ والتلال والبحيرات والحصون والمنارات ومصائد الأسماك الطبيعية والينابيع - كل هذا معًا يجعل من هذه المدينة بقعة جذابة صغيرة. ستجد أيضًا الكثير من المحلات التجارية التي تحمل لافتات باللغة العبرية تبيع سجادات اليوغا والمجوهرات الفضية والسراويل المصنوعة من القطن.   بونديشيري

بونديشيري، والمعروفة رسميًا باسم بودوتشيري، ويُشار إليها عادة باسم بوندي فقط، هي واحدة من أقاليم الاتحاد السبعة في الهند والتي تحدها ولاية تاميل نادو الجنوبية. تنتشر في شوارع الحي الفرنسي في بونديشيري، المعروف أيضًا باسم المدينة البيضاء، مباني استعمارية ساحرة ذات لون أصفر خردل مع جدران محملة بالنباتات الجهنمية. وتتخللها مقاهٍ مريحة ومحلات أنيقة تقدم المأكولات والمشروبات الفرنسية اللذيذة. مجرد التجول في هذه الشوارع يمكن أن يمنح المسافر نظرة ثاقبة على سحر القصص الخيالية لمدينة بونديشيري. تضم مدينة بونديشيري المخابز الفرنسية الأصيلة والمتاجر البوهيمية والمسارات المرصوفة بالحجارة المبهجة للتنزه سيرًا على الأقدام أو ركوب الدراجات.  

اقرا أيضا :

انضم الى قناتنا على تيليجرام