تكنولوجيا برس

شاهد اول ظهور لسيارة الدفع الرباعي "جراند واجونير 2023" الجديدة بتصميماتها المبتكرة بعد وصولها تبهر السعوديين بعد وصولها للمملكة

استقبلت السوق السعودية للسيارات الأيقونة الأمريكية ذات الدفع الرباعي "جراند واجونير 2023" الجديدة كليًّا، بتصميماتها المبتكرة، التي تأتي بقدراتها لتصنع عالَمًا جديدًا من الرفاهية والراحة؛ إذ تُعد أكثر سيارات الدفع الرباعي فخامة وتقدُّمًا تقنيًّا في تاريخ علامة جيب الأسطوري، الممتد على مدى 80 عامًا.

وسيحظى عشاق الفخامة في السعودية بفرصة اختبار السيارة وقدراتها الفائقة التي توفرها أنظمة الدفع الرباعي الثلاثة، وديناميكية القيادة الاستثنائية، والأداء القوي، والتقنيات الحديثة، وأنظمة الأمان المتقدمة، مع أعلى مستويات الراحة في سيارة عائلية تتسع لـ8 ركاب، بتصميم مميز حديث وأنيق.

اقرأ ايضـــــــاً :

 
كوني كالأميرات في يوم زفافك .. تسريحات شعر ملكية للعرايس
 
نانسي عجرم تشعل أجواء حفلها في السعودية
 
امرأة هندية تنتقم من زوجها بعد المشاجرة بطريقة قاتله !
 
ترامب يهاجم يفضح نتنياهو: إسرائيل شاركت في التخطيط لاغتيال قاسم سليماني وتراجعت
 
الصحة العالمية تحذر من تزايد في حالات السرطان بحلول عام 2050
 
السعودية تتجه شرقاً .. لأول مرة تتعاون مع هذه الدولة العظمى في مجال الصناعات العسكرية

وقال تيرينس بيرن، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية

للسيارات: "نحن سعداء بإطلاق سيارة جراند واجونير الجديدة في السوق السعودية؛ إذ تتمتع هذه السيارة بخصائص فريدة وقدرات عالية على الطرق الوعرة؛ وهذا ما يجعلها مثالية للاستخدام في البيئات الصعبة التي تتميز بها المملكة العربية السعودية. ونتوقع أن تحظى جراند واجونير بإقبال كبير من قِبل العملاء في السوق السعودية، وأن تصبح واحدة من أكثر السيارات شعبية ضمن سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفخمة".

ومن جانبه، قال راكيش ناير، المدير الإداري للعلامات الأمريكية في ستيلانتيس الشرق الأوسط: "تُمثل جراند واجونير الجديدة ولادة أيقونة أمريكية مميزة من جديد؛ إذ تم تصميمها وتصنيعها خصيصًا لمنطقة الشرق الأوسط. وسيارة الدفع الرباعي المميزة بوصولها اليوم للسعودية تجلب معها قدرات أسطورية ومستويات جديدة من الراحة، والتكنولوجيا المتقدمة، والتصميم المتطور. هذه هي المرة الأولى التي ندخل فيها فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة في السعودية مع علامة جيب، ولدينا فرصة رائعة لإعادة تعريف الفئة، وتوسيع قاعدة عملائنا المحتملين".

 

وأضاف "ناير": "نحن ملتزمون بتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائنا في المنطقة مسترشدين بوعود جيب العشرة للشرق الأوسط. ويتضمن ذلك وضع معايير متميزة لكل من صالات العرض ومراكز الخدمة لدينا، مع سفراء جيب المدرَّبين تدريبًا كاملاً للمبيعات والخدمة، وتوفير مركبات مجاملة، وجدولة مناسبة، وصيانة مجانية.. وغير ذلك الكثير. هدفنا هو تجاوز التوقعات، وضمان رضا العملاء التام".

وتجسد جراند واجونير 2023 صورة خيالية من الفخامة والمغامرة بثلاثة أنظمة دفع رباعي، وهيكل جديد تمامًا، يوفِّر أداء مثاليًّا للقيادة على الطرق، مع مقاعد فاخرة مكسوة بجلد باليرمو، وقمرة قيادة رقمية بالكامل، بتقنيات متطورة، تم تقديمها بشكل رائع لسهولة الاستخدام.. فيما تقدم السيارة الأيقونة تجربتها الأكثر رحابة وراحة على الإطلاق؛ إذ يتيح كل مقعد تجربة من الدرجة الأولى بمقاعد كابتن تشيرز في الصفين الأمامي والثاني، ومقاعد تتسع لما يصل إلى ثمانية ركاب، وكذلك صف ثالث فسيح.

 

وتُعتبر جراند واجونير الجديدة الأكثر تطورًا من الناحية التكنولوجية بابتكارات الجيل القادم من التقنيات الحديثة، بما فيها من نظام "يوكونيكت 5"، ومجموعة من شاشات العرض الرقمية، التي تصل مساحتها الإجمالية إلى 75 بوصة، بما في ذلك الشاشات الممتدة على طول لوحة القيادة الأمامية، التي تصل مساحتها الإجمالية إلى 45 بوصة، ونظام "تلفاز فيرست فاير"، ومرآة الرؤية الخلفية الرقمية، وكاميرا مراقبة المقعد الخلفي الحصرية.

كما توفر السيارة أكثر من 120 وظيفة للسلامة والأمان، تتضمن استخدامات مبتكرة للتقنيات التي تعمل على تحسين التفاعل بين السائق والسيارة والطريق. وأيضًا تأتي السيارة مجهَّزة بمجموعة من أنظمة السلامة الرائدة في فئتها، التي تعزز مجال رؤية السائق، وتساعد على تسهيل رؤية لوحة التجهيزات، مع تمكين وظائف مساعدة السائق لتجنب التصادمات، بما في ذلك نظام مساندة السائق النشط، ومساعد القيادة الذاتية النشط بدون استخدام اليدين، ونظام الرؤية الليلية وتعقُّب المشاة والحيوانات، ونظام تفادي الاصطدام عند التقاطعات، ونظام الكشف عن نعاس السائق، ونظام المرآة الرقمية للرؤية الخلفية، ونظام كاميرا الرؤية المحيطية. ‏

 

وتُواصل "جراند واجونير" ابتكاراتها بمحرك هيوريكين سعة 3.0 لترات الجديد، مع التوربو مزدوج، الذي يأتي بست أسطوانات في خط مستقيم، ويطلق انبعاثات أقل، ويستهلك وقودًا أقل مقارنة بالمحركات الأكبر، ولكنه بالرغم من ذلك يولِّد قوة تضاهي قوة محركات V8.

وتم الاتفاق بين شركة بترومين ومجموعة ستيلانتيس على أن تصبح الأولى الموزِّع الرسمي لعلامات أبارث وألفا روميو وكرايسلر ودودج وفيات وفيات بروفيشنال وجيب ورام على مستوى السعودية.

اقرا أيضا :

 

انضم الى قناتنا على تيليجرام